ملف اخبار يوم الاربعاء 9/8/2017


تدمير مضافة لـ"داعش" خلال عملية مشتركة للحشد الشعبي وعمليات دجلة شمال شرقي ديالى

 دمرت قوات الحشد الشعبي وعمليات دجلة، الأربعاء، مضافة لتنظيم "داعش" الاجرامي وعبوات ناسفة خلال عملية أمنية مشتركة شمالي شرقي ديالى.

وقال  مصدر خبري إن قوات الحشد الشعبي (لواء 24) والقوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات دجلة انطلقت، اليوم، بعملية عسكرية واسعة لتعقب اوكار وخلايا "داعش" في مناطق  شمال شرقي ديالى.

وأضاف الموفد، أنه تم خلال العملية تفتيش مساحات كبيرة من منطقة انجانة بأتجاه ناحية قرة تبة، وتدمير مضافة وعبوات ناسفة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الأسدي: الحشد الشعبي والشرطة والجيش سيشاركون بتحرير تلعفر

 أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، الأربعاء، أن كل المؤشرات تبين أن معركة إستعادة تلعفر ستنطلق أولا ومن ثم ستتم إستعادة الحويجة وبعدها مناطق غرب محافظة الأنبار.

وقال الأسدي إن "القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أمر بشكل مباشر قيادة العمليات المشتركة بإعطاء التوجيهات لكل القطعات العسكرية التي ستشترك بمعركة استعادة تلعفر منذ حوالي أسبوعين، لافتا إلى أن تلك القطعات بدأت بالاستعداد واستكمال جهوزيتها.

وأوضح أن عملية استعادة تلعفر سيشارك فيها كل من قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية، فضلا عن قوات جهاز مكافحة الارهاب والرد السريع، مبينا ان المحاور ستكون مشتركة بين جميع هذه القطعات.

وأضاف أن ساعة الصفر لانطلاق العملية ستحدد من قبل القائد العام للقوات المسلحة بعد استكمال جهوزية جميع القطعات.

و أشار الأسدي إلى أن "قوات الحشد الشعبي جزء أساسي من القوات المسلحة"، مبينا أننا "جميعا جزء من المنظومة الامنية العراقية ومن يحدد القواطع ومساحات الاشتراك هو القائد العام للقوات المسلحة"

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يدمر عجلة تحمل سلاحا ثقيلا لداعش ويقتل من فيها على الحدود العراقية السورية

دمرت قوات الحشد الشعبي، الأربعاء، عجلة تحمل سلاحا ثقيلا لداعش بإحباط محاولة تسلل لهم على الحدود العراقية السورية.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان " اللواء 28 في الحشد الشعبي تمكن من تدمير عجلة تحمل سلاحا 23 ملم لداعش وقتل ثلاثة عناصر كانوا بداخلها بعد محاولتهم العبور باتجاه الاراضي العراقية".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت مساحات كبيرة من الحدود العراقية السورية بعمليات عسكرية واسعة النطاق، فيما تحاول عناصر داعش العودة الى هذه المناطق نظرا لاهمية المنطقة الاستراتيجية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي يشيد بالجهد الهندسي والتصنيع العسكري التابع للحشد الشعبي

اشاد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، بالجهد الهندسي والتصنيع العسكري التابع للحشد الشعبي.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي وتابعه موقع "الحشد الشعبي": "احيي الجهد الهندسي والتصنيع العسكري التابع للحشد الشعبي لانهم استطاعوا اعادة الحياة لكثير من الاليات المعطوبة وادخالها للخدمة".

وأضاف العبادي، أن "الاموال التي تم تخصيصها للجهد الهندسي ليست كثيرة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الصاروخية للحشد الشعبي تستهدف تجمعا لداعش على الحدود العراقية السورية وتحقق اصابات مباشرة

استهدفت القوة الصاروخية التابعة للحشد الشعبي، الثلاثاء تجمعاً لتنظيم داعش الاجرامي على الحدود العراقية السورية..

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي أن "قوة اسناد اللواء 28 في الحشد الشعبي تمكنت من استهداف تجمع لعناصر داعش على الحدود العراقية السورية محققة اصابات مباشرة في صفوف العدو". لافتا الى ان "حصيلة الاستهداف اسفرت عن مقتل ستة عناصر من داعش وتدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل بالإضافة الى بطرية (هاونات تابعة للتنظيم".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت مساحات كبيرة من الحدود العراقية السورية بعمليات عسكرية واسعة النطاق، فيما تحاول عناصر داعش العودة الى هذه المناطق نظرا لاهمية المنطقة الاستراتيجية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

رئيس اركان الجيش ومسؤولة كندية يبحثان تعزيز التعاون العسكري

بحث رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي مع القائم بالاعمال والملحق العسكري الكندي تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال العسكري.

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي التقى امس الثلاثاء ، القائم بالأعمال والملحق العسكري الكندي لبحث وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على الصعيد العسكري". 

وأشاد رئيس الأركان بـ " الدعم الكبير الذي تقدمه كندا في محاربة الارهاب على المستوى العسكري والإنساني من خلال الضربات الموجعة التي نفذتها المقاتلات الكندية وتدريب القوات الأمنية العراقية حيث أسهمت تلك الجهود بشكل فعال في تحرير معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها عصابات داعش الإرهابية، كما قدمت كندا المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة ".

من جانبها هنأت القائم بالأعمال وبالنيابة عن كندا حكومة وشعباً الجيش العراقي وبقية القوات الأمنية بالانتصارات المتحققة ، مؤكدةً بالوقت نفسه على استمرار الدعم لحكومة العراق وشعبه.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عرض أضخم مخازن أسلحة لداعش في الكاظمية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن عزمها تنظيم عرض لاضخم كدس للأسلحة والعتاد تم الاستيلاء عليها في محافظة نينوى.

وأفاد بيان للمديرية اليوم انها "ستعرض اليوم الأربعاء، أضخم كدس للأسلحة والأعتدة تم الاستيلاء عليه في محافظة نينوى - منطقة الشورة".

وأضاف ان "الكدس يحتوي على المخازن الاستراتيجية لعصابات داعش الأرهابية الذي ضم المئات من الاسلحة والالاف من الاعتدة"، لافتا الى ان" مكان العرض سيكون في مديرية الاستخبارات العسكرية {الشعبة الخامسة } الكاظمية".