المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

قال عضو في اللجنة الامنية بمجلس محافظة بغداد ان خروج التظاهرات في العاصمة ليس عشوائيا.
وبين فاضل الشويلي للسفيرنيوز ان "خروج التظاهرات في العاصمة بغداد مقبول ومرخص له، وهناك تفويض من قبل وزارة الداخلية"، مشيرا الى ان "ما يقارب 40 الف متظاهر او اكثر يطالبون بالاصلاحات وهذا التفويض اساسا موجود وكفله الدستور طالما انها نادت بالاصلاحات ومحاسبة المفسدين الموجودين في الحكومة والعقود الفاسدة والقضاء غير العادل بالنسبة لبعض القضايا".
واضاف ان "جميع من يريد الاصلاحات في البلد مشترك في هذه التظاهرات وهي معلومة لدى اللجنة الامنية في مجلس المحافظة"، مبينا انه "لم تكن هناك خروق او تجاوزات على رجال الامن". 
وتابع ان "عمليات بغداد القت القبض على بعض المندسين لتحريف التظاهرات عن مسارها"، مؤكدا انها "ليست عشوائية، بل هناك اتفاق مبدئي لخروجها في يوم الجمعة وان عمليات بغداد من يحدد وقت انتهائها".
وتشهد البلاد تظاهرات شعبية منتقدة الامتيازات والمخصصات المالية الممنوحة للمسؤولين مع سوء الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.
يشار الى ان مجلس النواب وافق في 13 من اب الجاري على حزمة اصلاحات حكومية ونيابية تشمل إلغاء الفوارق في الرواتب من خلال اصلاح نظام الرواتب والمخصصات، وتقديم نظام جديد خلال شهر، والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منها حسب تعليمات يصدرها رئيس مجلس الوزراء تأخذ بالاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم