المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبود وحيد العيساوي اللجنة المالية في مجلس النواب الى تضمين موازنة 2015 سلم رواتب الموظفين الجديد لعام 2014 الذي اقره مجلس الوزراء السابق، وادخار مبلغ الزيادة لحين صعود اسعار النفط.

وقال العيساوي في بيان له اليوم، تلقت وكالة السفيرنيوز، نسخة منه،اليوم السبت ان "كثيرا من الموظفين من هم بالدرجات الاخيرة كانوا ينتظرون بصبر اقرار الموازنة العامة لعام 2015 من اجل استلامهم مبالغ الزيادة التي كان من المفترض ان تكون منذ الشهر الاول لعام 2014، الا ان الموازنة لم تتضمن هذه الزيادة".

واضاف العيساوي ان "الموازنة ورغم استقطاع مبالغ من موظفي الدولة الذين يبلغ راتبهم مليونا ونصف المليون دينار فما فوق، ضمنت انهم سيستلمون هذه القطوعات بطريقة الادخار الاجباري لحين صعود اسعار النفط، فما ذنب الموظفين الصغار بان لا تحتسب لهم الزيادة ولو بطريقة الادخار".

واشار الى ان "الجميع يدرك اهمية التعاون من اجل انجاح موازنة 2015 وتقليل العجز، ولكن من المؤمل ان يكون هناك ارتفاع في اسعار النفط بعد النصف الثاني من العام المقبل، والموظفون البسطاء هم الاولى بان تكون زيادة لهم في ظل غلاء المعيشة وعدم تعديل رواتبهم منذ سنين طويلة"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم