المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

كشفت غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، أن الوجبة الاولى من شهداء قاعدة سبايكر ستشيع تشييعاً رسمياً مهيباً في العاصمة بغداد بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال الشهر الحالي، فيما أشار الى أن عدد شهداء الوجبة الاولى لم يحدد بعد.

وقال المتحدث باسم الغرفة حيدر مجيد في تصريح للسفير نيوز، إن "غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء بحثت مع محافظات النجف وكربلاء وبابل الاستعدادات الرسمية لمراسم تشييع الوجبة الاولى لشهداء قاعدة سبايكر المقرر اقامتها خلال الشهر الحالي".

وأضاف مجيد أن "المجتمعين استعرضوا الاليات والخطط الموضوعة لاستقبال رفات الشهداء، وسيتم تحديد يوم التشييع بعد الحصول على نتائج المطابقة النهائية"، مشيراً الى أن "عدد شهداء الوجبة الاولى الذين سيشيعون لم يحدد بعد".

وتابع أنه "سيتم إبلاغ العوائل لحضور التشييع وسيكون هناك تشييع رسمي وشعبي مهيب في بغداد يحضره رئيس الوزراء حيدر العبادي وكافة المسؤولين"، لافتا الى انه "بعد ذلك سيتم تشييعهم مرورا بمحافظتي بابل وكربلاء ومن ثم الى محافظة النجف لدفن الشهداء".

واعلنت دائرة الطب العدلي، أمس الاول الثلاثاء (2 حزيران 2015)، عن تسلمها 596 جثة استخرجت من المقابر الجماعية التي أنشأها تنظيم "داعش" في منطقة القصور الرئاسية بمدينة تكريت، مبينة أن الجثث وصلت على شكل خمس وجبات.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم