المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما، الاربعاء، بالتعجيل في تسليم عتاد ومواد ضرورية الى القوات العراقية والبيشمركة والعشائر.

وقال البيت الابيض  إن "الرئيس باراك أوباما أمر بالتعجيل بتسليم عتاد ومواد ضرورية للقوات العراقية والبيشمركة ومقاتلي العشائر".

وأضاف البيت الابيض أن أوباما "وافق على خطة لإرسال ما يصل إلى 450 عسكرياً إضافياً إلى قاعدة في محافظة الأنبار العراقية لتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية التي تقاتل تنظيمداعش".

وكان البيت الأبيض أعلن، في وقت سابق اليوم الاربعاء، أن قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما بارسال قوات اضافية للعراق جاء بطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤكداً انها لن تشارك بمهام قتالية.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا، اليوم الاربعاء، ان الرئيس باراك أوباما بصدد الموافقة على إرسال المئات من المدربين العسكريين الإضافيين إلى العراق، لمساعدة الجيش العراقي على مواجهة تنظيم "داعش".

فيما أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خلال لقائه قائد القيادة الوسطى للقوات الاميركية الجنرال لويد اوستن اليوم أن القوات العراقية قادرة على تحرير أرض العراق وتكبيد "العدو" الخسائر، مشدداً على اهمية أن تنصب جهود المجتمع الدولي في دعم العراق.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم