المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

شيعت وزارتا حقوق الانسان والدفاع جثامين 42 شهيدا من مجهولي الهوية بضمنهم شهداء من قاعدة سبايكر في مقبرة وادي السلام في محافظة النجف الاشرف.

وذكرت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم الاثنين ان "مكتب حقوق الانسان في محافظة النجف وبالتعاون مع مديرية الشؤون الطبية في وزارة الدفاع ومعهد الطب العدلي قاموا بدفن جثامين الشهداء في مقبرة وادي السلام بعد اقامة مراسيم الدفن الشرعية والنظامية وتم ترقيم قبور الشهداء الذين كانت جثامينهم متفسخة ومتشوهة ومقيدة الايدي وفق خريطة الدفن".

وأضاف البيان ان "الجثامين كانت قد نقلت من مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين الى معهد الطب العدلي في بغداد ونقلت بعدها الى محافظة النجف الاشرف ليتم دفنها في مقبرة وادي السلام".

ولفت الى ان "العدد الكلي للشهداء بلغ  42 شهيدا الا انه تم دفن 34 شهيدا فقط للتعرف على ثمانية شهداء بواسطة الحمض النووي [DNA] وتم تسليمهم الى ذويهم حيث كان اربعة منهم من محافظتي ذي قار والمثنى والاربعة الاخرين من محافظة ميسان وكان احدهم من مقاتلي الحشد الشعبي".

وأشارت وزارة حقوق الانسان الى ان "هناك 23 شهيدا لا زالوا في معهد الطب العدلي في مدينة بغداد سوف يتم دفنهم في الايام المقبلة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم