المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، ان تقدم البلدان ونهضتها يقاس برقي فنونها ونتاجها الابداعي، مؤكدا ان البرلمان يدعم و"بقوة" شريحة الفنانين والمثقفين من خلال تشريعات منصفة.

وقال الجبوري في بيان صدر تلقت السفير نيوز نسخة منه على هامش لقائه وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي، ونخبة من الفنانين والمثقفين، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "اللقاء شهد مناقشة واقع الثقافة والفن في العراق والتحديات التي تواجهها، بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد وسبل النهوض بها".


واضاف الجبوري "لقد حان الوقت ليصبح الإبداع بمختلف صوره وشتى مناحيه حرا واعيا ومسؤولا، وهذه دعوة للانخراط فى عملية إبداعية مستمرة وشاملة كل في مجاله"، مبينا ان "مجلس النواب يدعم وبقوة شريحة الفنانين والمثقفين من خلال تشريعات منصفة".

وتابع رئيس البرلمان "ندرك جيدا ان المشهد السياسي والامني اخذ الحيز الاكبر في معالم الحياة العامة، لكننا نتفق جميعا ان تقدم البلدان ونهضتها يقاس برقي فنونها ونتاجها الابداعي".

من جانبه، استعرض الوفد الزائر "المعوقات التي يواجهونها يوميا ومنها التمويل الذاتي لدائرة السينما والمسرح وامكانية تحويله الى التمويل المركزي، والاسراع بدفع القانون الموجود حاليا لدى مجلس شورى الدولة الى مجلس النواب لغرض اقراره".

يشار الى ان عددا من الفنانين والمثقفين يطالبون باستمرار بدعمهم سواء في داخل العراق أو في دول المهجر ودعوتهم للعودة للبلاد، فيما يرون ان هذه الشريحة لم تعط الدور الذي يستحقه الفنان العراقي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم