المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سلسلة اجتماعات مع الجانب الايراني في مجال تبادل الخبرات وتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال العمل والشؤون الاجتماعية.
وقال الوكيل الاقدم للوزارة عبد السادة شناوة في بيان تلقت وكالة  السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" الوزارة ارسلت وفدا الى جمهورية ايران الاسلامية للتباحث حول امكانية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة من قبل البلدين الخاصة بالتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الضمان الاجتماعي والتدريب المهني والرعاية الاجتماعية" . 
واضاف شناوة ان" الوفد العراقي اجرى مباحثات مع الخبراء الايرانيين حول الآليات المستخدمة في الجمهورية الاسلامية والاتفاق على تبادل الخبرات في مجال الضمان الاجتماعي وخاصة مواضيع {التهرب في دفع الاشتراكات والاستثمار لاموال الضمان وبناء قدرات العاملين}". 
واوضح الوكيل ان" الوفد اطلع على الدورات التي تقدم للعاطلين عن العمل في مجال التطوير المهني وكذلك البرامج المتقدمة التي تعطى للفئات الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة كالمعاقين والمطلقات والارامل والايتام ، مبينا ان الجانب الايراني وجه دعوة الى الوزير لعقد لقاء في بغداد لبحث آليات تفعيل مذكرة التفاهم والتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين ".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم