المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

أكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الخميس، أن مبلغ النصف ترليون دينار المخصص للصندوق العراقية لإعادة الإعمار لا يفي بالمتطلبات الضرورية، فيما دعا الوزارات الى التعاون الجاد مع الصندوق وتقديم المساعدات التي تمكن المواطنين النازحين والمهجرين من العودة إلى منازلهم.

وقال النجيفي في بيان صدر على هامش تلقت السفير نيوز نسخة منه لقائه برئيس الصندوق العراقي لإعادة الإعمار عبد الباسط تركي، وتلقت السومرية نيوزنسخة منه إن "تركي مؤهل لمنصب بئيس الصندوق العراقي لإعادة الإعمار، نظرا لتاريخه الوظيفي وعطائه في خدمة الشعب".

واكد النجيفي "دعمه الكامل لمهمته الصعبة والمهمة في إعادة الإعمار بالمدن والمناطق التي تضررت وتتضرر بفعل الأعمال الإرهابية والعمليات العسكرية"، لافتا الى ان "مبلغ النصف ترليون دينار المخصص للصندوق لا يفي بالمتطلبات الضرورية".

ودعا النجيفي الأشقاء العرب والدول الأقليمية والدول الكبرى إلى "المساهمة في تمويل الصندوق، والتي تعتبر كرسالة صداقة وتعاون مع الشعب العراقي"، لافتا الى ان "هذه الرسالة ستحظى بالتقدير العالي وستكون علامة بارزة في التعاون، كما أن الشعب لن يتردد يوما في مد يد العون للجميع عند الحاجة".

وطالب النجيفي الوزارات بـ"التعاون الجاد مع الصندوق وتقديم المساعدات التي تمكن المواطنين النازحين والمهجرين من العودة إلى منازلهم، فضلا عن تنفيذ المشاريع الدائمة التي تنهض بالمستوى العام للمناطق المشمولة".

من جانبه، أكد تركي، بحسب البيان، أنه "بصدد اكمال هيكلية الصندوق بالتعاون مع الوزارات والمحافظات"، مبيناً أن "العمل سينطلق قريبا ضمن الصلاحيات التي أقرها مجلس الوزراء لرئيس الصندوق.

وقرر مجلس الوزراء في الجلسة الاعتيادية السابعة المنعقدة، (الثلاثاء 17 شباط 2015)، الموافقة على تخويل عبد الباسط تركي سعيد المكلف برئاسة وتشكيل صندوق اعادة اعمار المناطق التي تضررت بسبب العمليات الارهابية, الصلاحيات المناسبة لاداء الغرض المذكور.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم