المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

أعلنت مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية انتقال رئاسة المنظمة الى روناك عبد الواحد مصطفى عقيلة رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم وتسميتها للمنصب في دورته الحالي.

وقال تلاوي في تصريح صحفي للسفيرنيوز انه "أنتقلت بداية من الأول اذار الحالي رئاسة منظمة المرأة العربية الى جمهورية العراق ممثلة في شخص [روناك عبد الواحد مصطفى] عقيلة رئيس جمهورية العراق".

وأضافت "كما انتقلت رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة الى المغرب ممثلة في شخص بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية".

وأعربت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة عن "عميق تقديرها لوداد بابكر حرم رئيس جمهورية السودان رئيسة المنظمة في دورتها السابقة وثمنت ما بذلته من جهود لدعم المنظمة خلال فترة رئاستها كما وجهت الشكر الى سهير لطفي عضوة المجلس التنفيذي عن مصر ورئيسته في دورته السابقة لجهودها الكبيرة في حسن تسيير أعمال المجلس".

كما رحبت تلاوي بـ "روناك عبد الواحد مصطفى عقيلة رئيس جمهورية العراق وبالوزيرة المغربية بسيمة الحقاوي وعبرت عن ثقتها بأن المنظمة ستشهد في ظل ولايتهما الرشيدة المزيد من الازدهار والانجازات التي تخدم واقع المرأة العربية في كافة المجالات".

يشار الى ان "رئاسة المجلس الأعلى والتنفيذي للمنظمة تكون بالتناوب بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الهجائي المعمول به في جامعة الدول العربية وتكون مدة الرئاسة للأعلى [سنتان] والتنفيذي [سنة واحدة]


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم