المقالات

{بغداد السفير: نيوز}

ناشد المتحدث باسم مجلس شيوخ محافظة صلاح الدين مروان الجبارة، الأربعاء، المرجعية الدينية بالتدخل ومساعدة العوائل القادمة من مدينة تكريت والسماح لها بالمرور من كربلاء الىبغداد، وفيما طالب المنظمات الإنسانية بمساعدة العوائل وتوفير المستلزمات الضرورية لها، انتقد عمل لجنة إغاثة النازحين.

وقال الجبارة في تصريح للسفير نيوز، "نناشد المرجعية الرشيدة في كربلاء المقدسة والنجف بالتدخل ومساعدة العوائل القادمة من مدينة تكريت تحديدا والسماح لها بالمرور من كربلاء الى بغداد"، مبيناً أن "هذه العوائل عانت كثيرا في رحلة صحراوية شاقة كي تصل الى منفذ الدخول لمدينة كربلاء بعد ضغط الدواعش مغول العصر على هذه العوائل".

وأضاف "نخاطب المرجعية الرشيدة في كربلاء والنجف كونها الأب الراعي للعراقيين بمساعدة العوائل التكريتية القادمة من منطقة الصراع والسماح لها بالمرور بمحافظة كربلاء بعد اخذ الإجراءات الأمنية بشكل أسرع كي لا تتأخر هذه العوائل وتبقى في العراء"، موضحا أن "أغلب تلك العوائل من الأطفال والنساء الهاربين من المعارك الدائرة في تكريت والساعية لإخراج داعش بالقوة من مدينة تكريت وتخليص الأهالي من شرور هذا التنظيم".

وطالب الجبارة المنظمات الانسانية بـ "مساعدة العوائل وتوفير المستلزمات الضرورية لها"، منتقداً "عمل لجنة إغاثة النازحين التي تركت الحبل على الغارب وكان دورها ضعيفا قياسا بالمبالغ التي خصصت لها".

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، وعلى إثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وتواصل اقترابها من تكريت، وسط تأييد عشائر وشعبي واسع


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم