المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء ان "عملية تحرير مدينة الموصل ستكون بأيدينا، متهماً بعض الجهات، التي لم يسمها، بمحاولة اثارة النعرات الطائفية ".

وقال العبادي في كلمته خلال حضوره الوقفة التضامنية مع قواتنا الامنية في الجامعة التكنلوجية، ان "أهم انتصار حققناه هو وحدتنا في الدفاع عن الوطن والمقدسات ودحر الارهاب ومن يريد الشر بالعراق".

واضاف "اننا نجتمع اليوم على حب العراق الذي نتضامن جميعا من اجل انقاذه"، مشيرا الى ان "تلاحم القوات الامنية مع المواطنين يمثل خير دليل على وحدتنا وان الانتصارات والانجازات تحققت بايد عراقية".

واوضح العبادي "أننا نرحب باي جهد دولي لمحاربة داعش التي لا تهدد العراق لوحده انما دول الجوار والمنطقة والعالم فوقوف العالم معنا هو لادراكهم خطر داعش ونحن لا نقبل بالتدخل بالشؤون الداخلية ولا نرضى بالتجاوز على السيادة الوطنية فهي خط أحمر".

وتابع ان "تحرير الموصل من الدواعش سيكون على ايدينا"، مشيرا الى انه "أمر طبيعي ان يشعر البعض بالغيظ عندما يرون تلاحمنا من اجل طرد الارهاب حيث اننا نسمع هنا وهناك اصواتا نشازا تحاول عرقلة المسيرة من خلال اثارة النعرات الطائفية والمناطقية والعرقية".

وقال "أحيي قواتنا الامنية والمجاهدين واحيي الامهات اللواتي نذرن ابناءهن من اجل الوطن ودحر الارهاب".

وبين العبادي ان "هناك مندسين يسعون للمساس بانتصاراتنا"، مؤكدا اننا "اصدرنا توجيهات صارمة لمعالجة هذه الحالات لجميع القيادات الامنية والحشد الشعبي التي هي منظومة امنية ضمن المؤسسة الامنية العراقية وتمثل حالة التلاحم بين المواطن وقواتنا الامنية".

وأشار الى ان "هناك تزويرا للحقائق في بعض مواقع التواصل الاجتماعي فابناء تكريت والعلم وبقية المناطق رحبوا بقواتنا الامنية واستقبلوهم بالاهازيج".

واضاف "انني لا ارى فرقا بين داعش الارهابي والبعث فكلاهما ارتكب الجرائم وقتل العراقيين"، مبينا ان "نجاح الطالب في جهده العلمي ونجاح الموظف في عمله وتقديمه الخدمات للمواطنين وجهد الفلاح وما يقدمه الاستاذ الجامعي والتدريسي والمعلم يمثل دعما للجهد العسكري".

وتطرق العبادي الى التحديات التي يواجهها العراق ومنها انخفاض اسعار النفط وانخفاض الايرادات"، مؤكدا على انه "بصبر العراقيين سنتجاوز الازمة ونحقق الانتصارات".

وذكر الدكتور العبادي انه "لاول مرة نقاتل داعش على عدة جبهات وننتصر فيها جميعا بتنسيق وجهد عراقي بالكامل ونقوم في نفس الوقت بمواجهة التحدي الاقتصادي الذي سنتجاوزه بنجاح"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم