المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

دعا خطيب جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي، الجمعة، القمة العربية التي ستعقد في شرم الشيخ الى قراءة واقعية لما يجري في العراق بعيدا عن "التهويلات الإعلامية"، داعيا في الوقت ذاته شيوخ الجامع الأزهر الى زيارة العراق ولقاء أهل السنة بعيدا عن "التضليل الإعلامي".

وقال السيد القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في الحسينية الفاطمية إن "بيان الأزهر صدر نتيجة التضليل الإعلامي وندعو شيوخه الى زيارة العراق ولقاء اهل السنة وعلماء الدين ليطلعوا على كيفية التعامل معهم"، موضحا أن "أهل السنة وشيوخ العشائر اليوم يوجهون رسائل للمرجعية الدينية من اجل إنقاذهم من عصابات داعش".

وأشاد السيد القبانجي بـ"الانتصارات التي حققتها الحشود الشعبية والقوات الأمنية والبيشمركة وأبناء العشائر السنية على عصابات وقيادات داعش الارهابية"، مشيرا الى أن "الاستعدادات اليوم تجري لتحرير قرية بشير وستصل قواتنا عما قريب لتحرير نينوى".

وأضاف السيد القبانجي أن "على القمة العربية، التي ستعقد في شرم الشيخ لبحث الملف الامني في المنطقة، قراءة ما يجري في العراق قراءة واقعية بعيد عن التهويلات الإعلامية".

وعلى صعيد آخر، حذر خطيب جمعة النجف الدنمارك من "الانجرار والخضوع لضغط المخططات الصهيونية بعد إعلان الدنمارك دراسة لإدخال الرسوم المسيئة للرسول (ص) في المناهج الدراسية"، داعيا إياها الى "التعايش السلمي مع المسلمين لانهم دعاة التعايش السلمي، وان الإرهابيين خريجو مدارس متطرفة كان الغرب والدول التابعة له هي الحامية لها ولا يمثلون الإسلام".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم