المقالات

{بغداد السفير: نيوز}

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، أن العملية الانتخابية هي احدى المعالم الواضحة للديمقراطية في العراق، مبيناً أن الملف الانتخابي شهد تعقيدات كبيرة جراء الهجمة "الارهابية" التي تتعرض لها البلاد.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السفيرنيوزنسخة منه الثلاثاءإن "رئيس البرلمان التقى مسؤول قسم الشؤون السياسية والانتخابية في المقر العام للامم المتحدة ريتشارد جي".
وأكد الجبوري، وفقاً للبيان، أن "العملية الانتخابية هي احدى المعالم الواضحة للديمقراطية في العراق، وتمثل المنطلق لتشكيل المجالس المحلية ومجالس المحافظات وتشكيل الحكومة ومجلس النواب"، مشدداً بالقول "نسعى لترسيخ العملية الانتخابية على اسس صحيحة".

وأشار الجبوري الى "حرصه على تطوير ودعم كل مايتعلق بالملف الانتخابي"، مبيناً أن "هذا الملف شهد تعقيدات كبيرة جراء الهجمة الارهابية التي تتعرض لها البلاد".

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم