المقالات

{بغداد السفير: نيوز}

أعلن المتحدث بإسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور واشنطن حوالي منتصف الشهر المقبل بناءً على دعوة وجهت له من الرئيس الامريكي باراك اوباما، مبيناً أن العبادي سيبحث خلال الزيارة تعزيز الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للعراق.

وقال الحديثي في تصريح للسفير نيوز، اليوم الخميس إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور واشنطن حوالي منتصف الشهر المقبل للقاء الرئيس الاميركي باراك اوباما"، مشيراً الى أن "هذه الزيارة تأتي بناءً على دعوة وجهها اوباما للعبادي".

وأضاف الحديثي أن "العبادي سيبحث، في هذه الزيارة، آفاق التعاون بين البلدين وتعزيز سبل الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة والتحالف الدولي الى العراق في هذه المرحلة لمواجهة التحديات الامنية وتعزيز زخم الانتصارات التي تحققت اخيرا على تنظيم داعش".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم