المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

نفت السفارة الأميركية في بغداد، الجمعة، ما ذكره الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري بشأن اشتراط الولايات المتحدة عدم تزويد الفرقة الخامسة بـ250 عربة مدرعة اشترتها الحكومة العراقية مؤخراً من الجانب الأميركي، مشيرة إلى أن واشنطن لم ترفض ذلك أبدا، فيما أكدت استمرار أميركا بتزويد القوات العراقية بالمعدات "المتفوقة" والتدريب والغطاء الجوي.

وقال مكتب المتحدث الرسمي للسفارة في بيان صدر، اليوم، ردا على تصريح العامري،إن "الولايات المتحدة الأميركية مستمرة بتزويد القوات الأمنية العراقية بالمعدات والذخيرة التي هي بحاجة ماسة لها لمحاربة داعش"، لافتاً إلى أن أميركا "لم ترفض أبدا إعطاء العربات المدرعة لتلك القوات".

وأضاف بيان السفارة أن واشنطن "تقف إلى جانب العراق في حربه ضد داعش، وسوف نستمر في تزويد القوات الأمنية العراقية بالمعدات المتفوقة والتدريب والغطاء الجوي لضمان قيامها بإلحاق الهزيمة بداعش في أقرب وقت ممكن".

وكان الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري كشف، أمس الأول الأربعاء (18 آذار 2015)، خلال برنامج "حديث وطن" الذي تبثه فضائية "السومرية"، عن اشتراط الولايات المتحدة الأميركية عدم تزويد الفرقة الخامسة بـ250 مدرعة اشترتها الحكومة العراقية مؤخراً من الجانب الأميركي، كما اتهم واشنطن بمحاولة "احتواء" التنظيم


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم