المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

كشف رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية النائب عبدالعظيم العجمان، السبت، عن مساعيه لتأخير اقرار قانون العطل الرسمية بسبب الخلاف على العطل الدينية، فيما اكد ان اقرار القانون متروك لرئاسة اللجنة الجديدة بعد السنتين.
وقال العجمان النائب عن اتحاد القوى الوطنية في تصريح للسفير نيوز، إن "رئاسة لجنة الاوقاف والشؤون الدينية تنقسم الى سنتين لاتحاد القوى الوطنية، وسنتين الاخرى لكتلة اخرى"، مبينا أنه "خلال رئاستي للجنة سأعمل على تأخير اقرار قانون العطل الرسمية".
وعزا العجمان سبب ذلك الى "الخلافات الدينية على العطل ومنها عيد الغدير وعطل المكون المسيحي وغيرها"، مشيرا الى ان "هذا القانون يثير حساسية عقائدية، ولا نريد اقراره بوجود هذه الحساسية بين المكونات".
وتابع ان "اللجنة تتجه للعمل بوثيقة السلم الاجتماعي التي تضم جميع طوائف ومكونات البلاد"، لافتا الى ان "اقرار القانون متروك للرئاسة المقبلة، بعد انتهاء رئاستي خلال السنتين الاولى من عمر مجلس النواب الحالي".
يذكر ان مجلس النواب انهى في جلسته الـ 17 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، اليت عقدت في الثالث من نيسان عام 2013، القراءة .الثانية لقانون العطل الرسمية


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم