المقالات

 

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ان منح القروض الميسرة للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة البيانات يتم وفق سياقات اصولية، بعيداً عن الابتزاز او غيرها من الخروقات الادارية.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الاثنين، تلقت وكالة السفيرنيوز، نسخة منه الاثنين ان "دائرة التشغيل والقروض تمنح القروض الميسرة للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بياناتها وفق شروط وضوابط تم اعدادها لهذا الغرض، منها الاستحقاق الزمني لتاريخ التقديم ومستوى التحصيل العلمي للمتقدمين والمشاركة في الدورات التدريبية التي تقيمها دائرة التدريب المهني للباحثين عن العمل".

واوضح ان "التقديم لتلك القروض يتم عن طريق الاستمارة الإلكترونية المثبتة على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة بعدها تخضع الى لجنة متخصصة بالية المنح".

واضاف البيان ان "تلك الاجراءات من شانها ضمان عدم التلاعب بالأسماء المشمولة بمنح القروض"، لافتا الى ان "المشمولين يتم حفظ اسمائهم وفق بيانات سرية لحين الاعلان عنها عبر الموقع الالكتروني ووسائل الاعلام".

واشار الى ان "الباحثين عن العمل الذين يتم اختيار اسمائهم لمنحهم القروض الميسرة تتم مقابلتهم من قبل المدير العام للدائرة بشكل مباشر لإعلامهم بموعد المنح والاجراءات الواجب اتباعها"، مبينا ان "تلك الاساليب تهدف الى اطلاع المواطنين على الية العمل المتبعة في الوزارة وبيان مدى شفافية تلك الاجراءات".

وتابع البيان ان "دائرة التشغيل والقروض باشرت بتسليم صكوك القروض الميسرة الى مستحقيها من الباحثين عن العمل الذين تم الاعلان عن اسمائهم للشمول بتلك القروض"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم