المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اعلن مصدر مقرب من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ان تحرير محافظة صلاح الدين بالكامل باتت مسالة وقت لا غير وان الامور عسكريا باتت محسومة لتحريرها".

وذكر المصدر للسفيرنيوزاليوم الثلاثاء ان "الايام المقبلة ستشهد استكمال العمليات العسكرية لتحرير تكريت وان الجماعات الارهابية محاصرة بالكامل وبجميع المحاور وهناك بعض الامور الفنية والخطط والاستراتيجيات العسكرية التي يجب توفيرها لحسم المعركة التي كانت جميع الدلائل تشير الى حاجة القوات لوقت اطول بكثير من التي شهدتها عمليات لبيك يا رسول الله ولكن شجاعة وبسالة قواتنا الامنية وابطال الحشد الشعبي مكنتنا من هذه الانتصارات ودحر العدو".

ودعا المصدر "الجميع من سياسيين ونخب مثقفة واعلاميين واكاديميين وعشائر وجميع شرائح المجتمع للوقوف مع قواتنا الامنية ودحض جميع الشائعات التي يستخدمها الاعداء والمتعاطفين معهم للنيل من عزيمة ابطالنا في المعركة".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي قد اكد في زيارته لمحافظة البصرة السبت الماضي "عدم توقف عملية تحرير تكريت وان ارهابيي داعش محاصرون في المدينة ويتخبطون فيها لكننا حريصون على سلامة وأمن المدنيين وممتلكاتهم فضلا عن البنى التحتية "مشيرا الى ان "المبادرة بيد قواتنا وهي في موقف الهجوم والمعركة ستحسم في النهاية".

يشار الى ان عملية تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي في تحرير تكريت قد توقف قبل 11 يوماً بسبب كثرة العبوات الناسفة وعمليات التلغيم للطرق والمنازل بالاضافة الى اتخاذ عصابات داعش الارهابية المدنيين والبنى التحتية كدروع بشرية وتحصينات لهم كما توقل مصادر عسكرية


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم