المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

دعا نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، الى تفعيل قرارات المحكمة الجنائية العليا وتحريك ملف ضحايا النظام السابق الذين تعرضوا للقتل والتهجير.

ونقل بيان لمكتبه، اليوم الاربعاء، تلقت وكالة  السفيرنيوز، نسخة منه ، عنه، خلال كلمة ألقاها في مراسيم حـفل تأبين ذكرى مرور 27عاما على تدمير قـضاء [سيد صادق/محافظة السليمانية] من قبل البعـث المباد "علينا تكثيف الجهود في البرلمان الفيدرالي لتفعيل قـرارات المحكمة الجنائية العليا الخاصة وتحريك ملف ضحايا النظام السابق الذين تعرضوا إلى عمليات القتل والتهجير والتصفيات الجـسدية وتشريد المدنيين الأبرياء، وعمليات القصف بأسلحة الفتاكة للقرى والمدن في كردستان والعراق".

واضاف "اننا سنسعى لإلزام الحكومة الاتحادية بتعـويض المتضررين في كافة المناطق"، مشيرا الى "أهـمية تعاون الكتل النيابية في البرلمان العراقي لإقرار جـميع جـرائم البعث كجـرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية [الجينوسايد]".

وتعهد محمد بـ "العـمل في هذه المرحلة مع أصحاب الخـبرات والتجارب وعلى ضوء متطلبات أهالي قضاء [سيد صادق] لإعادة أعمار البيوت ومشاريع البنى التحـتية، وتقديم الخـدمات بما يتناسب مع حجم القضاء وتلبية جميع احتياجات السكان"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم