المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، الى معالجة كافة الخلافات والمشاكل التي تشهدها الساحة العراقية للانطلاق نحو مشروع موحد للمصالحة.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السفير نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، رئيس بعثة الامم المتحدة وكالة في العراق جورجي بوستن والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث دور الامم المتحدة في دعم مشروع المصالحة الوطنية والعمل على تقريب وجهات النظر بين الاطراف والمكونات".

ودعا الجبوري خلال البيان الى "ضرورة معالجة كل الخلافات والمشاكل التي تشهدها الساحة العراقية وتعزيز الثقة على المستويين السياسي والمجتمعي، من اجل الانطلاق نحو مشروع موحد للمصالحة"، لافتاً الى أن "الامم المتحدة يمكن ان تجسد دورا هاما في ذلك".

واشار الجبوري الى "اهمية التعاون المشترك بين مجلس النواب والمنظمة الدولية بما يعزز دور المجلس في الجوانب التشريعية والرقابية".

من جانبه اعرب بوستن عن "استعداد الامم المتحدة لدعم العراق في جهوده نحو مصالحة وطنية شاملة وحقيقية"، مبينا أن "الرئيس الجبوري يلعب دورا ايجابيا كبيرا في هذا الخصوص".

يذكر أن رئاسة الجمهورية العراقية اكدت، في (20 تشرين الثاني 2014)، انها بصدد عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية من أجل وضع الحلول الجذرية لجميع المشاكل، فيما بينت أن "الصراحة والمكاشفة" ستكون هي الأساس في المؤتمر وسيشمل جميع الأطراف العراقية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم