المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

رفضت وزارة الخارجية العراقية استخدام القوة العسكرية في اليمن. وقال إن التدخل من السعودية والحلفاء العرب سيعقد الوضع.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السفير نيوزنسخة منه " إنها "تعرب عن قلقها للتدخل العسكري في الشأن اليمني الذي يؤدي الى تعقيد الأوضاع في اليمن أكثر من السابق ولا يسمح بتبني الحلول السياسية في الظروف المعقدة القائمة".

وأضافت أن "موقفنا هو نبذ استخدام القوة ودعوة الاطراف اليمنية كافة الى تجاوز خلافاتهم من خلال اعتماد اسلوب الحوار الجاد والدعوة الى تحمل المسؤولية وإزالة مبررات الاحتقان السياسي والتوصل الى صيغة للاتفاق على العيش المشترك".

كما حثت الخارجية على "مساهمة الجميع في بناء مؤسسات الدولة الشرعية والدستورية بما يحفظ وحدة البلاد ويحقق السلام والوئام ويجنب الشعب اليمني مخاطر الاقتتال والسير في طريق البناء والتقدم".

ودعت الوزارة الدول العربية الى ممارسة دورها لدعم الحوار الوطني بمشاركة جميع القوى السياسية لإيجاد حل سياسي للازمة اليمنية.

وبدأت دول مجلس التعاون الخليجي مساء أمس حملة عسكرية أطلقت عليه اسم "عاصفة الحزم" وتشارك فيها 5 دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل العسكري ضد انصار الله الحوثيين "


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم