المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

دعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري ، الكتل السياسية الى ابعاد الهيئات المستقلة عن المحاصصة الحزبية , مضيفا ان ادخال الهيئات المستقلة في المحاصصة سيكون بمثابة قتل رسمي للديمقراطية وشرعنة لتغطية الفساد.
وقال الشمري في بيان تلقت السفيرنيوزنسخة منه الجمعة  ان "الهيئات المستقلة يجب ان يكون عملها منسجما مع اسمها وصفتها المستقلة بعيدا عن الضغوطات او الولاءات الحزبية والمكوناتية اذا ما اردنا بناء الارضية المناسبة والصحيحة للعملية الديمقراطية في البلد".
واضاف ان "ادخال الهيئات المستقلة وخاصة هيئة النزاهة في المحاصصة سيكون بمثابة قتل رسمي للديمقراطية وشرعنة لتغطية الفساد والمحاباة المكوناتية على اساس المصلحة العامة والوطنية".

واكد على "ضرورة ابعاد الهيئات المستقلة عن مبدا المحاصصة التي اصبحت عرفا وعنوانا للعملية السياسية في العراق لاهميتها وحساسيتها ولكونها الاساس في بناء التجربة الديمقراطية ودولة المؤسسات في العراق الجديد".
وتسائل الشمري "كيف من الممكن للهيئات المستقلة كشبكة الاعلام العراقي او هيئة النزاهة او المسائلة والعدالة ان تقوم بدورها الكامل في محاسبة المقصر او تبني الافكار الوطنية بشكل مهني اذا لم تكن تلك الهيئة محررة من سيطرة حزب او مكون عليها".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم