المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي من مدينة تكريت التي وصلها مساء أمس سير العمليات العسكرية بنجاح في تحرير المدينة.

ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه عن العبادي القول ان "العمليات العسكرية تسير بنجاح وفق ما خطط لها وان النصر اصبح باليد"، مشيدا "بالتلاحم البطولي بين قواتنا الامنية والحشد الشعبي لتحرير المدينة".

وتفقد العبادي "القطعات العسكرية وعقد اجتماعا مع القادة الامنيين لمناقشة الخطط الامنية لتحرير تكريت من دنس عصابات داعش الارهابية كما اصدر العديد من التوجيهات لتعزيز روح الانتصار ودحر العدو".

وأشار البيان الى انه "جرت متابعة الضربات الجوية على مواقع تنظيم داعش وتقدم قواتنا البطلة لتحرير المدينة".

وشدد رئيس الوزراء على "اهمية الحفاظ على ارواح المقاتلين والمدنيين"، مبينا ان "الحرب نفسية ومن الضروري ان يلعب الاعلام الوطني دوره في القضاء على الشائعات السوداء وتحفيز المقاتلين لهزيمة العدو".

وكانت القوات العراقية قد بدأت الاربعاء الماضي عملية قصف اوكار داعش في مدينة تكريت مع مشاركة التحالف الدولي، بعد اعلان العبادي مساء الاربعاء بدء ساعة الصفر لتحرير المدينة.

من جانبها أعلنت قيادة العمليات المشتركة أمس عن بدء القوات الامنية بالتقدم نحو تكريت من محاور عدة، مشيرة الى ان "طيران التحالف الدولي وجه ضربات حساسة وخطيرة لتجمعات داعش داخل المدينة"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم