المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

رفعت وزارة الداخلية، الثلاثاء، أكبر علم عراقي في البلد والمنطقة، فيما أكد ممثل موسوعة غينيتس للأرقام القياسية الكاتب فريد لفتة أن العراق ثاني دولة عربية يدخل علمها في الموسوعة بعد الإمارات. 

وقال مراسل السفير نيوز،اليوم الثلاثاء  إن وزارة الداخلية رفعت، صباح اليوم، أكبر علم عراقي في البلد والمنطقة في مقر أكاديمية الشرطة وسط بغداد.

وأضاف، أن العلم رفع بحضور عدد كبير من أقسام وزارة الداخلية وأعضاء مجلس بغدا، مع تحلق جوي لتصوير العلم من السماء، موضحا أن العلم مؤلف من خمسة آلاف قطعة كارتون.

ومن جانبه قال الكاتب فريد لفتة الذي يمثل موسوعة غينيتس للأرقام القياسية العالمية في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العراق هو ثاني دولة عربية يدخل علمها موسوعة غينيتس بعد الإمارات". 

يذكر أن العراق شهد عدة فعاليات لتمجيد العلم العراقي ودعم الجيش والحشد الشعبي في مواجهة الإرهاب، ومنها قيام طلبة عراقيين في الجامعة التكنولوجية برفع أكبر علم عراقي بالبالونات في العالم، فضلا عن قيام شباب في ديالى برفع علم العراق على أعلى برج للاتصالات في المحافظة، وسبقهم المظلي العراقي المغترب فريد لفتة في تحطيم الرقم القياسي لأكبر علم، حينما قفز فوق منشأة شيكاغو في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة لينشر أكبر علم عراقي في الجو بقياس 4.023.2 متر مربع.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم