المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

أعلنت فلسطين، الاربعاء، رسمياً انضمامها الى المحكمة الجنائية الدولية لتكون بذلك البلد العربي الخامس الذي ينضم للمحكمة منذ تشكيلها. 

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، قولهاإن "دولة فلسطين أصبحت اعتباراً من اليوم، عضواً رسمياً في المحكمة الجنائية الدولية".

وأضافت الوكالة أن "رئيسة المحكمة الجنائية الدولية القاضية كونيكو اوزاكي استقبلت، صباح اليوم، وفد دولة فلسطين برئاسة وزير الخارجية رياض المالكي، وإلى جانبها كل من رئيس جمعية الدول الأطراف السفير صديقي كابا، والنائب الاول ألفارو مويرزينجر، ونائب المدعية العامة جيمس ستيوارت، بالإضافة إلى قلم المحكمة هيرمن ڤون هيبل".

يشار إلى أن محكمة الجنايات الدولية تأسست في تموز 2002، بغية منع ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، ومحاسبة كل من يرتكب مثل هذه الأعمال الوحشية، وتشير ديباجة نظام روما الأساسي إلى عزم الدول الأطراف وضع حد لإفلات مرتكبي هذه الجرائم من العقاب وعلى الإسهام بالتالي في منع هذه الجرائم، ويبلغ عدد الدول العربية التي انضمت للمحكمة قبل فلسطين أربع دول وهي الاردن وجيبوتي وجزر القمر وتونس.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم