المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اعلن رئيس اللجنة النيابية لتقصي حقائق سقوط الموصل النائب حاكم الزاملي، الاربعاء، عن توصل اللجنة الى نتائج "شبه نهائية" بخصوص سقوط المدينة بعد استضافة قائد عمليات نينوىالفريق الركن مهدي الغراوي، فيما دعا كل من يملك معلومات او وثائق عن الحادثة الى الافادة بها للجنة.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضره مراسل السفير نيوز، إن "قائد عمليات نينوى السابق الفريق الركن مهدي الغراوي حضر، اليوم، الى لجنة تحقيق سقوط الموصل"، مبينا ان "هناك وثائق ودلالات ومعلومات مهمة تم التعرف عليها من خلال قائد العمليات السابق

واضاف الزاملي "نحن مستمرون بالعمل بالملف الخطير الذي نتج عنه الكثير من الدلال والحقائق التي تهم ابناء الشعب"، معاهدا "الشعب العراقي بعدم اخفاء اي حقيقة ولا يستطيع احد مساومتنا او يضغط علينا بهذه القضية".

وتابع الزاملي "وصلنا الى نتائج شبه نهائية بحضور قائد العمليات، ولدينا بعض الامور التي نحتاجها في التحقيق"، لافتا الى "اننا توصلنا الى نتائج جيدة وملفات كبيرة وخطيرة وبارزة حول القضية".

ودعا رئيس لجنة سقوط الموصل، السلطة الرابعة والسياسيين والمسؤولين وكل من يملك معلومات او وثائق او ادلة واثباتات الى "الافادة بها وارسالها الى لجنة التحقيق التي ستكون مرجعا للدروس التي سيستفيد منها البلد في عدم تكرار تلك الاخطاء التي حدثت في الموصل".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم