المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الجمعة، أن وزارة التربية اجابتها بان النائب مشعان الجبوري يمتلك شهادة سورية وهي بصدد معادلتها بالعراقية، فيما بينت ان الجبوري اصبح نائباً عن طريق قانون استبدال النواب.

وقال عضو مجلس المفوضين بالمفوضية وائل الوائلي في تصريح للسفير نيوز، إن "مجلس النواب طلب مؤخراً من مجلس المفوضين التابع للمفوضية بالاستفسار عن شهادة النائب مشعان الجبوري"، مبينا أن "المفوضية فاتحت دائرة صحة صدور الوثائق بوزارة التربية حول هذا الموضوع، واجاب مكتب وزير التربية بان النائب مشعان الجبوري لديه شهادة صادرة من الجمهورية العربية السورية، ونحن بصدد معادلتها".

واضاف الوائلي أن "المكتب اكد انه عندما تتوفر المعادلة سنرسلها للمفوضية"، لافتا الى ان "مشعان الجبوري اصبح نائباً عن طريق قانون استبدال النواب، وليس كمرشح فائز بالانتخابات".

وتابع الوائلي "بهذه الطريقة لم تسأل المفوضية مدى شروط العضوية كالشهادة وغيرها، لانه عندما رشح للانتخابات كان هناك قرار للمفوضية بخصوص الجبوري"، مبينا ان "قرار المفوضية في حال فوزه بالانتخابات، هو ان يتم اعطائه مهله ثلاثة اشهر لمعادلة شهادته من قبل وزارة التربية العراقية".

وأكد النائب عن اتحاد القوى الوطنية مشعان الجبوري، السبت (28 اذار 2015) أن وثيقته الدراسية مصدقة من ثلاث جهات رسمية، فيما بين وجود حملة يقودها بعض الأشخاص لمعاقبته على مواقفه "الوطنية ومناهضته للفساد".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم