المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اعتبر عضو لجنة الصحة النيابية عبد الهادي السعداوي، الجمعة، أن تصرف حماية وزيرة الصحةعديلة حمود مع المتظاهرين من الأجراء اليوميين في ذي قار غير مبرر وغير لائق، مبينا ان هؤلاء هم من بداوا بالاساءة للمتظاهرين.

وقال السعداوي في تصريح للسفير نيوز"، اليوم الجمعة إن "تصرف حماية وزيرة الصحة عديلة حمود مع المتظاهرين من الأجراء اليوميين في محافظة ذي قار غير مبرر وغير لائق"، مبينا أن "الإساءة بدأت من قبل حماية الوزيرة بحق المتظاهرين الذين كانوا يرغبون بعرض مطالبهم من أجل حلها".

وأضاف السعداوي وهو نائب عن محافظة ذي قار، أن "الموضوع سيتم عرضه على لجنة الصحة النيابية في اجتماعها الذي ستعقده الأحد المقبل"، لافتاً إلى أنه "سيتم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في ملابسات الحادثة قبل عرضها في مجلس النواب".

واكدت مديرية صحة محافظة ذي قار، في وقت سابق من اليوم الجمعة (3 نيسان 2015)، تمسكها بخدمات الأجراء اليوميين في المديرية، مبينة أنها تعمل مع وزارة المالية لاستحصال حقوقهم، فيما نفت الأنباء التي أشيعت بشأن الاستغناء عن خدمات الأجراء بسبب احتجاجهم أمام وزيرة الصحة.

كما اعتبرت لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار، اليوم، وصف وزارة الصحة لعدد من الأجراء اليوميين الذين تظاهروا، أمس، في المحافظة بالهمجية "أمر مخز وتضليل للحقائق"، فيما طالبت مجلس الوزراء بفتح تحقيق ومحاسبة حماية الوزيرة.

وأعلنت لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار، أمس الخميس (2 نيسان 2015)، عن تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة قيام حماية وزيرة الصحة عديلة حمود بإطلاق النار لتفريق متظاهرين من الأجور اليومية في المحافظة.

فيما نفت وزارة الصحة، أمس، قيام حماية الوزيرة عديلة حمود بإطلاق النار لتفريق متظاهرين من الأجراء اليوميين في محافظة ذي قار، لافتة إلى أن هناك أشخاصاً "مدفوعين" من قبل جهات سياسية شاركوا بالتظاهرة وقاموا ببعض التصرفات "الهمجية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم