المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

كشف رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري، الخميس، عن تفكيك خبراء المتفجرات 4000 عبوة ناسفة في جرف الصخر شمالي المحافظة منذ تحريرها، فيما أشار الى أن الخبراء مازالوا مستمرين بعملية التفكيك. 

وقال الجبوري في تصريح صحفي"، إن "العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعشالارهابي تقدر بعشرات الآلاف موزعة في الطرقات والمنازل والأعمدة وأشجار النخيل في مدن الناحية"، مشيراً الى أن "خبراء المتفجرات فككوا منذ تحرير الناحية الى ما يقارب الـ4000 عبوة ناسفة ومازالوا مستمرين بعملية التفكيك".

وطالب الجبوري الحكومة المركزية بـ"ارسال فرق اضافية لخبراء المتفجرات للتقليل من الفترة لإنهاء ملف العبوات لكي تتجه المحافظة الى اعمار الناحية وكما رسمنا للناحية من تصورات عديدة للنهوض بواقعها".

وكانت قيادة عمليات بابل اعلنت في (30 تشرين الاول 2014) ان ازالة العبوات الناسفة في ناحية جرف الصخر تحتاج الى اكثر من سنة لازالتها.

وقرر مجلس محافظة بابل، في (28 تشرين الاول 2014)، تغيير اسم ناحية جرف الصخر الى "جرف النصر"، فيما قرر ايضا اقامة نصب تذكاري في ساحة الجرف تخليدا للمناسبة.

يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعتبر في (24 تشرين الأول 2014)، تحرير ناحية جرف الصخر "مفتاحا" لتحرير كل بقعة من بقاع العراق ، لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لتنظيم "داعش".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم