المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

قال وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم السبت، أن "قوات التحالف الدولي لم تشارك بأي ضربات جوية خلال معركة تطهير جرف الصخر شمالي محافظة بابل".

يشار الى ان القوات الامنية وبمساندة قوات الحشد الشعبي استطاعت اليوم تحرير ناحية جرف الصخر التابعة لمحافظة بابل، من عناصر داعش الارهابية الامر الذي اكدته الحكومة المحلية والقيادات الامنية في المحافظة.

وقال الغبان في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي إن "قوات التحالف الدولية لم تشارك بأي ضربات جوية خلال معركة تطهير جرف الصخر من عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف أن "العراق تعاقد على أجهزة أمريكية الصنع حديثة ومتطورة للكشف عن المتفجرات وستصل البلاد مطلع الشهر المقبل"، مبينا أن "العراق يحتاج الى الخبرات الأجنبية لتدريب قواته وأننا نرحب بأي دعم دولي".

وأكد الغبان على ضرورة "الحفاظ على أمن كربلاء في أجواء الزيارة"، مشيرا الى أننا "نرحب بتواجد قوات الحشد الشعبي التي سيكون لها دور فاعل في حفظ أمن كربلاء، لاسيما أن المحافظة تشهد اجواء زيارة وتوافد الملايين من الزائرين خلال الأيام المقبلة".

وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان قد وصل، اليوم السبت، الى محافظة كربلاء وعقد اجتماعاً أمنياً مغلقاً مع الحكومة المحلية فيها بمشاركة وفد رفيع المستوى من وزارته لبحث أمن المحافظة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم