المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

اكد النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي اليوم الاحد ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي سيناقش مجموعة من الملفات التي تخص الجانبين العراقي والاردني خلال زيارته للعاصمة الاردنية عمان "، مؤكدا ان " تحرير محافظة الانبار والمناطق القريبة من الحدود الاردنية سيكون من اولويات الامور التي سيتم مناقشتها خلال الزيارة".

وقال الكربولي للسفيرنيوزاليوم الاحد ان " المملكة الاردنية ابدت استعدادها الكامل لتقديم المساعدة في تحرير المناطق القريبة منها في محافظة الانبار ، من خلال تدريب القوات المقاتلة لداعش كما دربت ابناء العشائر والصحوات في وقت سابق وطهرت المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي ".

واضاف ان " الزيارة ستناقش امورا اقتصادية كالانبوب النفطي المزمع انشائه والذي يصل الى مدينة العقبة في الاراضي الاردنية ، علاوة على مناقشتها للاوضاع الامنية التي تشهدها المنطقة والحد من تمدد عصابات داعش الارهابية فيها".

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وصل قبل قليل الى الاردن في زيارة رسمية تستغرق يوما واحد لمناقشة الامور والمتعلقات التي تخص المنطقة بصورة عامة والعلاقات الثنائية بين البلدين بصورة خاصة .انته


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم