المقالات

{بغداد :السفير نيوز}

بحث نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي مع رئيس السلطة القضائية الاتحادية القاضي مدحت المحمود، الأحد، دور القضاء في دعم جهود المصالحة الوطنية، فيما أكد علاوي دعمه لاستقلال القضاء ورفعته.

وقالت السلطة القضائية الاتحادية قي بيان تلقت السفير نيوزنسخة منه، إن "المحمود استقبل نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي في مقر السلطة القضائية الاتحادية"، مشيرة إلى أن "الجانبين بحثا دور القضاء في دعم جهود المصالحة الوطنية".

وأضافت أن "المحمود عرض خلال اللقاء تشكيلات السلطة القضائية الاتحادية كما ورد في دستور جمهورية العراق، وأوضح كيف استطاع القضاء إدارة شؤونه بنفسه من دون تدخل بقية السلطات مع احتفاظ التعاون مع هذه السلطات كل في مجال اختصاصه".

وتابعت أن "رئيس السلطة القضائية شرح كيف أصبح للسلطة القضائية الاتحادية مقر يليق بهيبتها ومسؤوليتها ومكانتها في المجتمع بعد مرور قرابة 90 عاما من تأسيس الدولة العراقية حتى بداية العام الجاري".

من جانبه، أبدى علاوي، بحسب البيان، إعجابه بـ"المنجزات التي حققتها السلطة القضائية الاتحادية"، مؤكدا دعمه لـ"استقلال القضاء ورفعته".

وكان نائب رئيس الوزراء صالح المطلك أكد، في (14 أيلول 2014)، على ضرورة العمل على تفعيل ملف المصالحة الوطنية، فيما حذر من أن النازحين سيواجهون ظروفا صعبة مع قرب فصل الشتاء.

يذكر أن مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي كشفت، في (23 أيلول 2014)، حصول حالات فساد في مشروع المصالحة الوطنية، فيما اعتبرت أن أموال المشروع تحولت إلى مال سياسي انفق بشكل رشاوى للبعض.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم