المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

فند نائب عن التحالف الوطني، المزاعم التي اطلقها نائب رئيس الجمهورية السابق الهارب والمحكوم عليه بالاعدام غيابيا طارق الهاشمي بان "العشائر هي الان من  تتصدى للقوات الامنية وليس المجاميع الارهابية".

وقال النائب محمد هوري للسفيرنيوزاليوم الاثنين ، ان "الهاشمي يتبجح بان القوات الامنية والحشد الشعبي يتعرضون للعشائر التي اسماها بالمنتفضة واستهداف المكون السني"، عادا اياها "بالمزاعم العارية عن الصحة".

وأشار الى ان "تشكيل العشائر من ذاتها لفرق الحشد والمتطوعين وقيامهم بمقاتلة الارهابيين من داعش، خير دليل على كذب ادعاء الهاشمي وتزييفه للحقائق التي بات العالم أجمع يعلمها وخصوصا أبناء تلك المناطق".

ولفت هوري الى ان "اللحمة الوطنية بين القوات الامنية والاهالي في تلك المناطق اسهمت بشكل فاعل في طرد المجاميع الضالة، ورفض أي محاولة تستهدف نسيجهم الوطني وسيادة ارضهم".

وكانت انباء قد نقلت قبل أيام عن نائب رئيس الجمهورية السابق الهارب والمحكوم عليه بالاعدام غيابيا طارق الهاشمي انه اتهم الحكومة العراقية بمحاربة العشائر وليس الارهاب في المحافظات الغربية كالانبار وصلاح الدين.

يذكر ان المحاكم العراقية قد اصدرت عدة احكام غيابية بالاعدام بحق الهاشمي المقيم حاليا في تركيا وعدد من افراد حمايته بتهم تتعلق بالارهاب.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم