المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

وجه وزير العدل حيدر الزاملي باستئناف مواجهة النزلاء في سجن الحماية القصوى ، على أن تتم الزيارات وفقا للسياقات القانونية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المكلفة بحماية السجن ، مؤكدا ان نزلاء سجن العدالة قاموا بإثارة أعمال شغب ، اعتراضا على توقف الزيارات والمواجهات .
وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر السعدي في بيان تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم ان "وزير العدل وجه إدارة السجن باتخاذ الاحتراز الأمني ، والاتصال بقائد عمليات بغداد والقيادات في وزارة الدفاع لاتخاذ الحيطة والحذر ، والتي قامت بدورها بالانتشار في المحيط الخارجي لأسوار السجن ".
وكشف السعدي عن قيام نزلاء سجن العدالة التابع لوزارة العدل بإثارة أعمال شغب اليوم الاثنين ، اعتراضا على توقف الزيارات والمواجهات مع ذويهم حسب أوامر الجهات الأمنية العليا على خلفية تعرض السجن في مدينة الكاظمية لعملية إرهابية بهدف اقتحامه قبل عدة أسابيع .
وأشار إلى أن عوائل النزلاء توجهوا لزيارة ذويهم دون تبليغ رسمي من قبل إدارة السجن ، ودون التنسيق مع دائرة الإصلاح العراقية ، حيث أثار النزلاء أعمال شغب داخل الزنزانات بهدف لفت الأنظار الى مطلبهم باستئناف زيارات عوائلهم .
وأفاد السعدي ان الوزير وجه إدارة السجن بضرورة إلزام النزلاء باحترام القوانين والأنظمة داخل السجن ، وان تكون مطالبهم وفق المعايير التي تنطبق مع استحقاقاتهم الإنسانية والمنصوص عليها في القانون الدولي .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم