المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال لويد أوستن سبل دعم قوات البيشمركة في حربها ضد عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم الاربعاء ان "بارزاني استقبل الاثنين في أربيل الجنرال لويد اوستن والوفد المرافق له الذي ضم ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وعددا من المسؤولين الأمريكيين".

وأضاف ان "الجانبين بحثا احتياجات قوات البيشمركة، وشددا على ضرورة تطهير جميع المناطق من ارهابيي داعش، واكدا ان الولايات المتحدة الامريكية واقليم كردستان سيواصلان تقديم المساعدات لكوباني".

وتابع البيان ان "بارزاني رحب بالجنرال اوستن والوفد المرافق له، وشكر الولايات المتحدة ودول التحالف على الدعم العسكري ، معبرا عن سعادته بثبات ومقاومة مدينة كوباني، كما شكر القوات الامريكية لتقديمها مساعدات عسكرية مؤثرة لكوباني".

وقال رئيس اقليم كردستان بحسب البيان ان "تنظيم داعش فقد قوة المواجهة المباشرة ، وان ارادة شعب كردستان وقوات البيشمركة اقوى من اي وقت آخر لحماية كردستان وردع ارهابيي داعش".

من جانبه قال الجنرال الامريكي لويد اوستن بحسب البيان ان "قوات البيشمركة استطاعت على ارض الواقع أن تكسر اسطورة داعش ، وتحوله إلى قوات مهزومة لا تستطيع الثبات في ساحات المعركة "، مضيفا ان" انتصارات البيشمركة في ربيعة وزمار شتت قوة داعش وافقدته معنوياته".

وأكد قائد القيادة الوسطى الأمريكية "استعداد بلاده لمواصلة تقديم الدعم والغطاء الجوي لقوات البيشمركة في أية منطقة يريدون احراز تقدم فيها، أو لتنفيذ اية عملية عسكرية في جبهات القتال".

ولفت البيان الى ان "الجانبين بحثا ايصال المساعدات للمواطنين وقوات البيشمركة في جبل سنجار والذين يقاتلون تنظيم داعش الارهابي في تلك المنطقة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم