المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

وصف إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة، تنظيم "داعش" ببيت العنكبوت بسبب قيام مسلحيه بتسليم أنفسهم "أذلاء" للقوات الأمنية في ناحية جرف الصخر شمالي محافظةبابل، وفيما اقترح إنشاء سكة قطار بين محافظات كربلاء والنجف وبغداد لاستيعاب نقل الزائرين خلال العام المقبل، دعا شيخ الجامع الأزهر الى عدم الخضوع للضغوط بهدف منع اقامة الشعائر الحسينية في مصر.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في الحسينية الفاطمية بالنجف "، إن "داعش كبيت العنكبوت حيث شهدنا عناصره حين عرفوا ان الحشود الشعبية والجيش قدموا لتحرير جرف الصخر فروا من ساحة المعركة، ولأول مرة شاهدناهم يسلمون أنفسهم أذلاء للقوات الامنية"، موضحا أن "مشروع التحالف الدولي كان غائبا في الجرف ولم نشهد له شيئا على ارض الواقع لأنه مشروع مفتعل".

وبين القبانجي أنه "مع قرب زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) نقترح على وزارة النقل إنشاء سكة قطار بين النجف وكربلاء من جهة وبين كربلاء وبغداد من جهة أخرى للتهيؤ للعام المقبل من اجل استيعاب نقل الزائرين"، مشيرا الى أن "هذا المشروع ممكن من خلال جلب الشركات الاستثمارية".

ودعا القبانجي وزير النقل الى "التبرع لمحافظة النجف بباصات لنقل الناس والزائرين من مجسر ثورة العشرين الى المدينة القديمة أسوة بمحافظة البصرة"، لافتا الى أن "المحافظة تشهد غلق المدينة القديمة على مدار العام".

من جانب آخر، بين إمام جمعة النجف أن "هناك محاولة للضغط على شيخ الازهر الشريف من اجل إصدار بيان لمنع إقامة الشعائر الحسينية في مصر"، داعيا إياه الى "الابتعاد عن التسييس والطائفية وعدم الرضوخ الى ضغوط الوهابيين والتكفيريين".

واعتبر القبانجي "منع حكومة البحرين بعض الاحزاب من العمل السياسي كونها تحدثت عن تسييس الانتخابات أسلوبا مفتضحا في مصادرة الحريات"، لافتا الى أن "حكومة البحرين تواصل سياسة القمع وهي تواصل مسيرة الانحدار الى الهاوية"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم