المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

ابدى كل من وزير الدفاع خالد متعب العبيدي، ووزير الداخلية محمد سالم الغبان موافقتهما بشأن تشكيل معسكر تحرير محافظة نينوى من ارهابيي داعش الذين يسيطرون على اجزاء واسعة من المحافظة منذ العاشر من شهر حزيران الماضي.

وذكر بيان صادر عن مكتب نائب رئيس الجمهورية اسامة عبد العزيز النجيفي انه استقبل الوزيرين امس السبت محافظ نينوى اثيل النجيفي ومجموعة من النواب.

واضاف البيان ان وزير الدفاع استعرض "العمليات العسكرية التي تقوم بها قطعاتنا المسلحة ضد عصابات داعش الإرهابية، مؤكدا عزم الجيش على القضاء على داعش في الانبار وغيرها من مدن العراق".

وذكر البيان ان العبيدي" أشار الى دعم معسكر تحرير نينوى وضرورة توفير كل مستلزمات التحرير" .

وتابع البيان ان "وزير الداخلية المعايير التي تعتمدها الوزارة في عملها من اجل التصحيح والتطوير، وأكد على ضرورة اعادة الثقة الى المواطن عبر منهجية واضحة، والعمل على جعل رجل الأمن رمزا للعدالة والقانون وليس لابتزاز المواطنين، ولابد من تحقيق شعار الشرطة في خدمة الشعب".

وبحسب البيان فإن الغبان "اكد على انه يعمل من اجل تصحيح المسار الخاطئ، ومحاربة الفساد أينما يكون".

وقال البيان انه "في الاجتماع عرض محافظ نينوى اثيل النجيفي مستلزمات معسكر تحرير نينوى، والخطوات والسبل التي ينبغي اعتمادها من اجل التخفيف عن معاناة النازحين الى اقليم كوردستان، ولاقت اقتراحاته التأييد والموافقة من قبل وزير الداخلية ووزير الدفاع".

ونقل البيان عن نائب رئيس الجمهورية قوله "ان الأمن يعاد الى السكة الصحيحة اذا ما شعر المواطن انه مشارك في العملية الأمنية، ودعم المواطن يتحقق بعد شعوره بالعدالة وحكم القانون، ومحاربة الفساد، فالفاسد لا يريد تحقيق الأمن ولا يستطيع ان يفعل ذلك ، والعراق لن يبنى اذا ما استمر الفساد، والمنظومة الفاسدة هي رديفة للمنظومة الإرهابية".

ومضى البيان بـ"عرض النجيفي معاناة النازحين وأشار الى لقائه في اربيل ودهوك بالمسؤولين عن لجان الاغاثة وأعضاء مجلس محافظة نينوى ومسؤولي الدوائر".

وزاد البيان ان اسامة النجيفي "طلب من وزير الداخلية الاهتمام بفتح الدوائر الخدمية كمديريات الجنسية والاحوال المدنية، ومنح جوازات السفر دون الحاجة للقدوم الى العاصمة، مؤكداً ان المهمة الان هو التقليل من معاناة اهلنا النازحين


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم