المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء تصريحا للرئيس الفرنسي دعا فيه الجيش العراقي إلى بذل مزيد من الجهد كي يثبت قدرته على محاربة داعش.

وقال العبادي في تصريح اطلعت عليه السفير نيوز"، إن الوقائع على الارض "تؤكد بما لايقبل الشك ان قواتنا العراقبة البطلة تحقق انتصارات باهرة على الارض وعلى مساحات وجبهات واسعة حيث تم استرجاع الغالبية العظمى من محافظة ديالى وجنوبي بغداد ومنطقة جرف الصخر".

وأضاف أن "قواتنا تقاتل الان لازاحة آخر معاقل داعش في شمال صلاح الدين وتتجه من بيجي نحو الموصل في الشمال كما تحرز تقدما على جبهة الانبار وتتمتع بمعنويات عالية وعزم كبير على تحرير كل شبر مغتصب".

وقال "امام هذه الانتصارات التي لاتخطؤها عين، ننفي نفيا قاطعا التصريح المنسوب للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن عدم تحقيق قواتنا اي انتصار".

وأوضح العبادي في اول رد فعل منه على مسؤول اجنبي، إن "هذه التصريحات عدا كونها غير صحيحة على الاطلاق فانها غير مناسبة كونها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا ولاتخدم الا العدو الذي يرتكز في جانب كبير من ارهابه على الحرب النفسية".

ودعا رئيس الحكومة العراقية، الرئيس الفرنسي، "إلى تحري الدقة والموضوعية قبل اطلاق مثل هذه التصريحات البعيدة عن الواقع".

وكان الرئيس فرانسوا هولاند صرح في مؤتمر صحفي في العاصمة الكندية أوتاوا : إن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي "ليست كافية. ويجب أن تقترن بتحركات على الأرض".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم