المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

عزا رئيس الوزراء حيد العبادي، الخميس، المشكلة المالية التي تواجه البلاد الى زيادة الانفاق الاستهلاكي وهبوط عائدات انتاج النفط، فيما أكد ان هناك فرصة كبيرة لتحسين الواردات.

وقال العبادي في بيان صدر عقب ترأسه اجتماعا للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم إن "الغاية من عقد هذا الاجتماع هو إنجاح عمل المحافظات وبناء علاقات سليمة مع الحكومة الاتحادية لتحقيق المصلحة العليا للبلاد وتقديم الخدمات وتطوير البنى التحتية".

وأضاف العبادي "أننا نخوض حربا حقيقية ضد الارهاب يجب ان لاتمنعنا من توفير الخدمات للمواطنين ودعم المزارعين وتشجيع الاستثمار وتحريك الاقتصاد"، مشيرا الى ان "اولوية الانفاق ستكون للمشاريع التي تحفز الاقتصاد وتوفر فرص العمل".

وعزا العبادي "المشكلة المالية التي تواجهنا الى زيادة الانفاق الاستهلاكي واسباب اخرى تتعلق بهبوط عائدات انتاج النفط الى جانب تدني اسعاره"، مؤكداً في نفس الوقت أن "هناك فرصة كبيرة لتحسين الواردات عبر زيادة الانتاج والاتفاق على موضوع نفط اقليم كردستان".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف في (20 تشرين الاول 2014) عن نية حكومته تقديم "موازنة نقدية" الى مجلس النواب، فيما أكد أنها ستعمل أيضا على اتباع سياسة التقشف في "النفقات غير الضرورية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم