المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

قالت صحيفة الصنداي تلغراف البريطانية اليوم الاحد ان "قطر يجب أن تحرم من كأس العالم لصلتها بالارهاب".

وذكرت الصحيفة في مقال لها "إن نحو ثلاثة ارباع البريطانيين يعتقدون أنه لا يجب السماح لقطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 طالما لم تتخذ موقفا صارما من المتهمين بتمويل الجماعات الارهابية الذين يمارسون نشاطهم في البلاد.

وتقول الصحيفة إنها اجرت استطلاعا للرأي تشير نتائجه إلى وجود قلق متزايد بشأن قيام اشخاص في الدولة الخليجية النفطية الثرية بتمويل جماعات ارهابية مثل القاعدة وتنظيم "الدولة الاسلامية".

وتضيف الصحيفة إن الولايات المتحدة تشير الى قطر والكويت بوصفهما "كمنطقتين تتساهلان مع تمويل الارهاب".

واشارت الصحيفة الى ان الضوء سلط مؤخرا على قطر، لعدم تصديها لممولي الجماعات الاسلامية المتطرفة. ومن بين هؤلاء الممولين اشخاص لهم صلات مع حكام قطر، حسبما تقول الصحيفة.

ووجه الاستطلاع السؤال لألفي شخص عما اذا كان "يجب تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 إلا إذا اثبتت للعالم انها اتخذت اجراءات صارمة ضد موولي الارهاب". واجاب 72 بالمئة من المستطلعة آراؤهم بنعم.

وتقول الصحيفة إن 71 بالمئة وافقوا على أن جماهير كرة القدم والشركات البريطانية يجب أن تقاطع كأس العالم طالما لم تثبت قطر "انها اتخذت اجراءات ضد ممولي الارهاب"، بينما قال 68 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنه في حال تأهله، يجب ألا يشارك المنتخب الانكليزي في البطولة إلا في حال اتخاذ قطر اجراءات جادة وحاسمة ضد تمويل الارهاب. ا


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم