المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن عزمه لرفع الحواجز في مدينة بغداد وفتح الشوارع، إضافة إلى فتح أجزاء من المنطقة الخضراء، مشيرا الى ان الكثير من الطرق يتم قطعها دون تحقيق مكسب امني .

وذكر بيان لرئاسة الوزراء، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، إن " رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي زار ليلة أمس، قيادة عمليات بغداد، وعقد فور وصوله مقر القيادة اجتماعا موسعا مع القادة والضباط من مختلف الصنوف والاختصاصات ".

ونقل البيان عن العبادي القول، إن " عمليات بغداد تقوم بجهد ممتاز "، داعيا إلى " التصدي بقوة للأعمال الإرهابية والجريمة المنظمة واتخاذ اشد العقوبات والإجراءات القانونية ضد عصابات الاختطاف والجريمة التي تعرّض الأمن المجتمعي لمدينة بغداد للخطر ".

وأوضح العبادي " إننا بحاجة إلى عمل دؤوب لمواجهة هذا التحدي الخطير الذي يهدد المجتمع "، مؤكدا الى ان " المرحلة المقبلة ستشهد تولي وزارة الداخلية الملف الأمني في بغداد ونحن متجهون لرفع الحواجز في مدينة بغداد وفتح الشوارع، لان الكثير منها يتم قطعه دون تحقيق مكسب امني ويجب التعامل مع هذا الموضوع بكل مهنية وبخطة مدروسة من اجل تسهيل انسيابية وحركة المواطنين ".

وتابع " كما نتجه لفتح أجزاء من المنطقة الخضراء "، مشددا على " ضرورة الانتباه والحذر من استغلال الارهاب لهذه الاجراءات ".

وناقش رئيس الوزراء العديد من القضايا التي تتعلق بحياة المواطنين وأمنهم في مدينة بغداد والحوادث المرورية، وأصدر العديد من التوجيهات بهذا الصدد . 

وأدى التوتر الأمني الذي تشهده العاصمة بغداد واستهدافها من قبل عصابات الإرهاب عن طريق السيارات المفخخة والعبوات الناسفة الى إغلاق بعض الطرق لإعاقة تنقل الإرهابيين بين المناطق، والقبض عليهم من قبل السيطرات الامنية المنتشرة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم