المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

طالب نائب عن التحالف الوطني ، اليوم الاربعاء، وزارة الدفاع بإجراء عملية أمنية عاجلة، لاخلاء جثمان الشهيد المقدم الطيار مروان الساعدي، الذي لا يزال جثمانه الطاهر يرقد في أرض المعركة في قضاء بيجي .

وقال موفق الربيعي في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه إن "على وزارة الدفاع تنفيذ عملية أمنية لاخلاء جثمان الشهيد المقدم الطيار مروان الساعدي، الذي لا يزال جثمانه الطاهر يرقد في أرض المعركة في قضاء بيجي"، لافتاً إلى أن "جزءاً من جانب الوفاء لذلك الشهيد وشهداء البلاد، أن تصنع له الحكومة نصباً تذكارياً في بيجي، رمزاً للبطولة والفداء ودعماً معنوياً لأمثال الشهيد الساعدي".

ودعا الربيعيي الحكومة إلى أن "تكافئ الطيار الساعدي وأمثاله من المقاتلين ضد عصابات داعش الارهابية، ضمن [معركة الدفاع المقدس]، التي يفتخر العراقيون بخوضها بالنيابة عن العالم أجمع"، معربا عن حزنه الشديد لذوي عائلة الشهيد.

وكانت اسرة المقدم الطيار مروان مجيد الساعدي، طالبت في 8 تشرين الاول 2014 رئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري بالكشف عن سبب سقوط طائرته في قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

يذكر أن عدداً من المواقع التابعة لتنظيم "داعش" نشرت، في 3 تشرين الأول الماضي، حادث سقوط طائرة مروان مجيد الساعدي في منطقة الصينية بقضاء بيجي، 40 شمال تكريت، مشيرة إلى أن التنظيم حصل على الصاروخ الحراري المستخدم بإسقاط الطائرة من خلال دفع رشى لضباط في وزارة الدفاع.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم