المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

استعادت القوات العراقية الجمعة السيطرة على مدينة بيجي الاستراتيجية شمال بغداد والقريبة من كبرى مصافي النفط بعد اشهر من سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي .
وتقع المدينة على الطريق الرئيسية بين مدينة تكريت التي يسيطر عليها داعش والموصل كبرى مدن شمال البلاد واولى المناطق التي سقطت في يد التنظيم في حزيران/يونيو. والى الشمال من المدينة، تقع مصفاة بيجي الاكبر في البلاد، .
وتشكل السيطرة على بيجي احد ابرز النجاحات العسكرية في الحملة ضد ارهابيي داعش الذي يسيطر على مناطق  في سوريا والعراق. وقال احمد الكريم رئيس مجلس محافظة صلاح الدين  ان "القوات العراقية تمكنت اليوم من استعادة السيطرة بالكامل على مدينة بيجي بعدما فرارداعش" .
واكدت مصادر عسكرية سيطرة القوات الامنية على بيجي ومتابعة تقدمها شمالا لفك الحصار عن المصفاة التي لا تزال تحت سيطرة القوات العراقية، .
وقال ضابط برتبة لواء في الجيش لفرانس برس ان "القوات تتجه لتحرير مصفى بيجي (...) وتقوم حاليا بتحرير قرية البوجواري الواقعة على الطريق" الى المصفاة. واكد رائد في قوات التدخل السريع التابعة للشرطة حدوث "اشتباكات متقطعة مع ارهابيين يتحصنون في مواقع داخل قرية البوجواري".
واقتحمت القوات العراقية بيجي في 31 تشرين الاول/اكتوبر، واستعادت حيين في المدينة التي تضم العديد من المناطق المفتوحة والابنية المتباعدة، قبل ان تواصل تقدمها بشكل تدريجي خلال الايام الماضية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم