المقالات

 

 

{بغداد :السفير نيوز}

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار، إلقاء القبض على ثلاثة من إرهابيي عصابات داعش مسؤولين عن تفجيرات التي استهدفت العاصمة بغداد بضمنها التفجير الذي أودى بحياة النائب عن كتلة بدر احمد الخفاجي .وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم السبت، إنه " تم إلقاء القبض على ثلاثة متهمين خطرين في عصابات داعش الإرهابية، بمتابعة مباشرة من قبل القضاة في محكمة التحقيق المركزية وفق مذكرات قبض صدرت بحقهم ".

وأضاف إن " المتهمين اعترفوا صراحةً باشتراكهم في عمليات تفجير بسيارات ملغمة وتم تصديق أقوالهم قضائية " مشيرا إلى " أنهم أقروا بمسؤوليتهم عن بعض الهجمات التي تعرضت لها بغداد خلال الأشهر الأخيرة ".

وأوضح بيرقدار إن " المتهمين كان دورهم يتعلق بتجهيز العجلات المفخخة ونقل الأسلحة"، لافتا إلى إن " احدهم تولى إيصال السيارات إلى {مضافة} التفخيخ لأجل تلغيمها ومن ثم إرسالها مرة أخرى الى اهداف ".

وتابع إن " المتهمين مسؤولين عن تفجيرات الكاظمية والشعلة ومطعم حبايبنا والهجوم على كلية الإمام الكاظم "، منوها إلى إن " احد ضحايا هذه التفجيرات كان عضو مجلس النواب أحمد الخفاجي ".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم