المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، حرصه على اجراء تغييرات جذرية في المؤسسة العسكرية لتكون اكثر فاعلية على الارض، مبيناً ان القوات الامنية دفعت الخطر عن بغداد وتعمل على تحرير كافة الاراضي العراقية، فيما اشار رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم الى ان العبادي تعهد بإطلاق رواتب الحشد الشعبي.

وقال العبادي في بيان نشر على موقع المجلس الاعلى الاسلامي على هامش لقائه برئيس المجلس السيدعمار الحكيم، واطلعت عليه "السفير نيوز" إن" الحكومة أنجزت الكثير وأمامها مهام صعبة ومعارك مع الفساد والروتين والبيروقراطية"، مؤكدا "حرصه الشديد لإجراء تغييرات جذرية في المؤسسة العسكرية لتكون اكثر فاعلية على الأرض".

واضاف العبادي ان "نجاح الحكومة هو نجاح للكتل السياسية وبالتالي نجاح المواطن"، مشيرا الى ان "المعركة مع الإرهاب كانت معركة وجود ودفعنا الخطر عن بغداد ونعمل على تحرير كافة الأرض العراقية". 

واكد على أهمية "الإصلاح والاتفاق مع الدعوات المطالبة به"، مستدركا "لكن الإصلاح يحتاج الى مقومات".

وتابع ان "هناك نقاش مع وزير الداخلية لإجراء تغييرات في هيكلها ومنهجها".

من جانبه، قال رئيس المجحلس الاعلى عمار الحكيم خلال البيان، إن "لقاءه بالعبادي كان لقاءا مثمرا ومعمقا وان الرؤى تتطابق إلى حد كبير"، لافتاً الى ان "اللقاء بحث الهم العراقي وأوضاع البلاد والملف الأمني والسياسي وزيارات العبادي لبعض دول الجوار، فضلا عن زيارات السياسيين لدول الجوار والعالم".

واشاد الحكيم بـ"الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية والحشد الشعبي، والتعاون مع العشائر العربية في المنطقة الغربية في مقاتلة داعش والاستفادة من جهودها الوطنية في محاربة الإرهاب"، موضحا ان "العبادي تعهد بإطلاق رواتب الحشد الشعبي واصدر تعليمات للجهات التنفيذية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم