المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اعتبر رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم، الاربعاء، ان القوات الامنية تحقق نجاحات كبيرة لكنها بحاجة الى الدعم اللوجستي والجوي والاستخباري، فيما أكد السفير الفرنسي في العراق فرانسو بارتيلي أن حكومة بلاده ملتزمة بمساعدة العراق في حربه على الإرهاب وفي تقديم المزيد من المساعدات الانسانية للنازحين.

وقال مكتب الحكيم في بيان اطلعت عليه "السفير نيوز"، إن "رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم استقبل، الاربعاء، السفير الفرنسي الجديد في العراق فرانسو بارتيلي"، مشيراً الى أن "الحكيم بحث مع بارتيلي تطورات الوضع الامني والسياسي في العراق والنجاحات التي تحققها الدبلوماسية العراقية في انفتاحها على دول العالم ودول الجوار بشكل خاص".

وأكد الحكيم، بحسب البيان أن "القوات الامنية تحقق نجاحات كبيرة في تحرير المناطق ومسك الأرض والتصدي بقوة للعصابات الإرهابية لكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم اللوجستي والجوي والاستخباري خلال عملها اضافة الى الدعم الإقليمي".

وثمن الحكيم "زيارة الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند التي قام بها مؤخرا للعراق"، معتبراً اياها "خطوة في الاتجاه الصحيح ورسالة مهمة للمجتمع الدولي".

وطالب الحكيم السفير الفرنسي بـ"حث الشركات الفرنسية للقدوم والعمل في المشاريع التي تقام في مناطق مختلفة من البلاد".

من جانبه، اكد بارتيلي أن "الحكومة الفرنسية ملتزمة بمساعدة العراق في حربه على الإرهاب وفي تقديم المزيد من المساعدات الانسانية للنازحين"، مشيراً الى ان "التحالف الدولي يقوم بجهود كبيرة في هذا الاتجاه".

ولفت الى أن حكومة بلاده "تتابع الجهود الكبيرة التي تبذل من اجل توحيد الصف العراقي وانها تثمن الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الحكيم في التقريب بين الإقليم والمركز وبين الكتل السياسية المختلفة في العراق"، مبيناً ان "ذلك سيهيأ الظروف للمجتمع الدولي لزيادة دعمه للعراق على كافة الاصعدة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم