المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

قالت السفارة الامريكية في بغداد، ان الجيش الامريكي وقوات التحالف شنت خلال الاسبوع الماضي اكثر من 85 غارة جوية لفتح الطريق امام قوات البيشمركة للوصول الى جبل سنجار وتحرير المحتجزين هناك.

وذكر بيان للسفارة اطلعت "السفير نيوز" على نسخة منه ان الغارات الجوية اسهمت بفتح طريق بري بطول 75 كيلومترا للوصول الى جبل سنجار كما قطعت خط الامدادات الرئيس الذي يستخدمه تنظيم داعش.

واضاف ان الضربات الجوية لقوات التحالف لمنطقة ما حول سنجار قد بدات بايام قبل العملية حيث تم تدمير الاليات التي يستخدمها داعش والمباني والمعدات وقطعت خطوط الامداد والاتصالات لعناصر التنظيم واجبرتهم على الفرار من الاراضي الاستراتيجية.

وتابع انه نتيجة لذلك تمكنت قوات البيشمركة من ايصال 495 طنا من المواد الغذائية و 40 الف لترا من زيت التدفئة للسكان الايزيديين المتواجدين على جبل سنجار وما حوله والذين كانوا محاصرين هناك منذ شهر اغسطس الماضي.

وبين ان الغارات التي تم تنسيقها مع الهجمات التي يشنها طيران الجيش العراقي سمحت للقوات العراقية بالمناورة واستعادة ما يقرب من مائة كيلومتر مربع من الارض قرب سنجار.

واشار الى انه بمجرد ان يتم التأكد بان الطريق البري الذي فتح حديثا الى جبل سنجار يعد امنا للمدنيين سيتمكن السكان المتواجدين على جبل سنجار وما حوله من الرحيل الى سوريا والى مناطق اخرى من العراق كما فعل غيرهم من قبل.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم