المقالات

{بغداد :السفير نيوز}

دعا وزير النفط عادل عبد المهدي، الاحد، الى الاهتمام بالقطاعات الاخرى اضافة الى القطاع النفطي، فيما اكد ان استمرار الاعتماد كلياً على النفط في الموازنة يعد حالة غير صحية وسياسة تفتقر للحكمة.

وقال عبد المهدي في بيان تلقت السفير نيوز" نسخة منه اليوم الاحدان "العراق اليوم يعتمد على نظام اقتصادي احادي وهذا بحد ذاته لا يكفي للنهوض بالاقتصاد العراقي في ظل وجود الانفاق الحكومي دون الاعتماد على الاستثمار وتفعيل القطاع الخاص، فضلاً عن خمول بقية القطاعات".

ودعا عبد المهدي الى "الاهتمام بالقطاعات الأخرى أضافة الى القطاع النفطي"، مشيرا الى ان "موازنة البلد تعتمد كليا على ما نصدره من نفط".

وتابع عبد المهدي ان "الاستمرار على تلك الوتيرة يعد حالة غير صحية وسياسة تفتقر للحكمة"، لافتا الى انه "في ظل عراق متحضر يسعى للدخول الى صف الدول المتقدمة، يجب علينا الاعتماد على قطاعات إضافة الى القطاع النفطي".

يذكر ان المرجعية الدينية العليا اعلنت، امس الاول الجمعة (21 تشرين الثاني 2014)، الى عدم الاعتماد بشكل كلي على النفط كمصدر للدخل، وفيما دعت للنهوض بالقطاع الصناعي، أكدت امكانية ان تكون الزراعة رافدا مهما للاقتصاد العراقي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم