المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي تأثر الموازنة المالية للعام المقبل 2015 بالإنخفاض المستمر لأسعار النفط عالمياً مشيراً إلى ضرورة الحد من النفقات غير الضرورية في الموازنة و ترشيدها مبينا ان " إنخفاض أسعار النفط لن يؤثر على إطلاق الدرجات الوظيفية و رواتب الموظفين و المتقاعدين.
و ذكر الأعرجي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم الاثنين ان " مجلس الوزراء عاكف على إقرار الموازنة المالية للعام المقبل بأسرع وقت و من الضروري تحديد سعر النفط في الموازنة وفق سعر أقل من سعر السوق الحالي لتلافي العجز الذي قد يحدث في حال إستمرار إنخفاض أسعار النفط و هو أمر متوقع برأي الخبراء في المجال النفطي" .
و تابع أن "هناك مشكلة مالية نتيجة إستمرار إنخفاض أسعار النفط بالإضافة إلى العجز الحاصل في موازنة عام 2014 مما يتطلب العمل و بشكل مدروس و مخطط له لسد العجز المتوقع و الإستمرار في رفع سقف الإنتاج النفطي بالإضافة إلى ترشيد النفقات التي لن تؤثر على إطلاق الدرجات الوظيفية و رواتب الموظفين و المتقاعدين" .
ودعا جميع الكتل السياسية إلى أن تتظافر جهودها و تساهم بشكل جدي من خلال التعاون مع الحكومة لتخليص البلد من الإشكالات الموروثة في مجال الأمن و المال و الإقتصاد و التجارة و الفساد الإداري و المالي".
وكانت اللجنة المالية النيابية قد اعلنت في 8 تشرين الثاني الحالي عن تخصيص 70 الف درجة وظيفية ضمن موازنة عام 2015, مبينة ان تلك الدرجات ستخصص فقط لاصحاب العقود في وزارات الدولة وحسب شروط معينة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم